يااهـــــــلـــــيـــــن وســـــهــــلـــــين

بــــزوار منتدانا (جولنار)


المواضيع الأخيرة

» ملخصات أ.الحسن الأحمري للكيميا الفصل الدراسي الثاني
الجمعة مايو 06, 2011 8:08 am من طرف سوووما

» قمــــــــــــــــــ 14 ـــــــــــــــــر
الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:52 pm من طرف Rer0o0o

» اهدي ورده رقم 5 للعضو الي تحبه
الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:51 pm من طرف Rer0o0o

» مرررة حلوة _ المنحوس منحوس ،، لو حطوا فوق راسه فانوس‏
الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:50 pm من طرف Rer0o0o

» فتاة الكترونية تتصرف مثل البشر
الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:45 pm من طرف Rer0o0o

» لو تحب تعرف انت عاقل والا مجنون جاوب على هالسؤ ال ..‎
الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:36 pm من طرف Rer0o0o

» ღ♥乂القـــوآنين يــ حبذآ قرآئتهــا ღ♥乂 ...
الإثنين يونيو 15, 2009 6:21 am من طرف حلاوة

» امسح ذنوب عمرك كله في دقيقة واحدة >>>
السبت يونيو 06, 2009 4:27 am من طرف مرام

» نكته راشد
الأربعاء يونيو 03, 2009 4:31 pm من طرف Batreesya alamoora

تصويت


    مبحث الإسقاط النجمي ( الخروج من الجسد ) - علم نفس

    شاطر
    avatar
    فطووم
    مــــشــــرفــــة
    مــــشــــرفــــة

    انثى
    عدد الرسائل : 141
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : هو في غير الدرااسه؟!!
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009

    مبحث الإسقاط النجمي ( الخروج من الجسد ) - علم نفس

    مُساهمة من طرف فطووم في الثلاثاء مارس 31, 2009 5:32 am

    السلام عليكم ورحمة الله
    في هذا الموضوع سأطرح قضية الخروج من الجسد أو ماشاع بالاسقاط النجمي , سأنقل لكم ماقيل فيه من عدة جوانب وبعض التطبيقات والتقنيات المتبعة للخوض في هذه التجربة المليئة بالإثارة .
    قد أكون أغفلت بعض النقاط التي ينبغي علي طرحها فاعذروني فهذا جهد ما استطعت جمعه ليكون موجزا لا مفصلا فمواضيعه كثيرة ولم أرد إلا اقتباس ما فيه الفائدة وجذب الاهتمام , فمثل موضوع الابعاد الزمنية والرؤية الكروية سيطول الحديث فيها بدون فائدة جوهرية .
    أيضا أحب أن أنبه إلى نقطة مهمة , لا تعطني حكم من طبق ما كتب عنه إنما أنا ناقل فكرة فعذرا على تطفلي في مثل هذه المواضيع التي لا طاقة لي فيها .


    آمل أن تستمتعوا بقراءة هذا السرد المتواضع كما استمتعت أنا بكتابته ونقله




    التجرد – Astral Projection


    مسمياته الشائعة :
    1- Astral Projection .
    2- OBE : مختصرة لـ " Out Of Body Experience " بمعنى " تجربة الخروج من الجسد " .
    3- Etheric Travel : السفر الأثيري .
    4- الإسقاط النجمي : المسمى الشائع .
    5- التجرد .
    وقد فضلت تسيمة الاسقاط النجمي كما شاع بالتجرد نظرا لماتحويه الكلمة من انفصال وهو فعلا ما يحدث عند التجرد .


    المقصود بالتجرد :
    هو حالة من الانفصال الواعي للجسم الأثيري أو الطاقة الأثيرية عن الجسم البشري ، مع انتقال الوعي في حالة الانفصال من الجسم المحسوس إلى الجسم الأثيري .

    مدى إمكانية حدوثه :
    مدى قابلية البعض لخوض هذه التجربة والنجاح فيها متفاوتة من شخص لآخر ، فالبعض تكون طاقاته عالية منذ ولادته وكذا قدرته على التركيز والاسترخاء ، أما البعض الآخر فقد يفشل فشلا ذريعًا ، لكن في النهاية يبقى الخبر الجيد بالنسبة لمن يعتقد أنه قد لا يستطيع عيش هذه التجربة أن التجرد كالموهبة والهواية فإما أن يكون موهبة تولد مع الشخص أم هواية اكتسبها وتعلق بها فيحاول المضي قدما فيها .

    لقد تحدثت إلى البعض ممن لهم القدرة على التجرد وسألتهم عن بدايتهم ومحاولاتهم ، فشدني قول أحدهم لي : ماذا لو أخبرتك بأنك لن تكون ذا قدرة على التجرد إلا بعد 5 سنوات على الأقل ؟
    فأجبته : ياله من تحطيم ، ولكن أعتقد أنني متعلّق به فلا بأس من المحاولة إلى ذلك الحين .
    فرد علي قائلا : لقد كنت مثلك في يوم من الأيام أبحث عمن يمكنه مساعدتي وتوجيهي فأخبرني بأني أحتاج إلى سنوات كثيرة ، لم يعجبني كلامه فتجاهلته وتركت الأيام تمضي وأنا أقوم بتمارين التركيز والاسترخاء وبالاصرار استطعت الوصول إلى القدرة في فترة قياسية لم أكن لأبلغها لو كنت أخذت كلامه بعين الاعتبار .

    الجميع يتفق على أن التجرد ممكن الحدوث لكنه يصعب على البعض بسبب شكوكهم أو لضعف في قدراتهم الذهنية ، والتي يمكن تطويرها وتجاوزها مع الأيام وبعض التمارين .

    قدراتك أثناء التجرد :
    عادة ما تكون لك القدرة على فعل جميع هذه الأمور :
    1- الانتقال السريع و أحيانا الذهني .
    2- الرؤية الكروية ( 360 د ) .
    3- الاستماع .
    4- التفكير .
    5- الطيران .
    6- العبور عبر الجدران والحواجز .
    بالرغم من توفر هذه القدرات ، ينبغي عليك أن تعلم بأن القدرة على الحديث إلى الآخرين أو تحريكهم غير ممكنة فلست سوى جسم من الطاقة والوعي ، إلا إذا كان ما تريد مخاطبته والتأثير فيه في بيئتك " العالم الأثيري " .

    مخاوف يمكن الوقاية منها :
    قد يخيل للبعض عند سماع أصوات ناتجة عن عملية الانفصال أو تغير شعوره بوزنه مخاوف يمكن أن تجزعه ، أو مثلا قد يتصور الشخص أنه قد يقابل أمورا مرعبة أثناء التجرد ، كل هذه الأمور ناتجة عن الخيال , والجميل في الأمر أن العودة إلى الجسم قد تحدث تلقائيا عند الشعور بخوف شديد فلا تقلق وفي حال بدأت تشعر بالخوف والتوتر قم بالعودة لجسمك فقد لا تكون مؤهلا من أول مرة فالجرأة مطلوبة نسبيا فيه ، مرة بعد مرة ستكون أشجع وأكفأ وستعرف أن ما كان يخيفك ليس له وجود .

    التعلق وعدم القدرة على العودة إلى الجسم احتمال وارد أحيانا وهو يعتمد على ما ترتديه ، فينبغي أثناء بدء التطبيق في عملية التجرد أن تنزع كل ماقد لا تشعر بالراحة أثناء ارتدائه والبقاء بملابس خفيفة ، نزع الأحزمة والمجوهرات والقلادات أمر ضروري فهي بالعادة ما تسبب العلوق خارج الجسد ، وبالرغم من أن احتمالية العلوق خارج الجسد واردة إلا أنها حالة نادرة في حال قيامك بما سبق ذكره ، حيث لم يسبق أن ذكر أحد المطبقين أنه قد علق خارجا أو أنه لم يستطع العودة مطلقا ، والكثير من المطبقين والمختصين في مجال العلوم النفسية والباراسايكولوجي خصوصا يبشرون من أراد التجرد بأن العلوق خارج الجسد أمر نادر جدا ، بل أنه لا يكاد يذكر حاليا ، حتى صار يقال على ألسنة الكثيرين منهم أن الصعوبة تكمن في البقاء متجردا لا في العودة .


    --------> يتبع
    avatar
    فطووم
    مــــشــــرفــــة
    مــــشــــرفــــة

    انثى
    عدد الرسائل : 141
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : هو في غير الدرااسه؟!!
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009

    رد: مبحث الإسقاط النجمي ( الخروج من الجسد ) - علم نفس

    مُساهمة من طرف فطووم في الثلاثاء مارس 31, 2009 5:33 am


    [center]الطرق و التقنيات المتبعة :
    توجد العديد من الطرق المتبعة للتجرد سوف أقوم بذكر بعضها هنا . جميع الأساليب المتبعة تعتمد غالبًا على " الاسترخاء و التركيز " ولكنها تختلف في تسلسل الخطوات والأسلوب المتبع فيها للوصول إلى مرحلة الاسترخاء التام .

    قبل البدء بالتطبيق يجب عليك الاستعداد بـ :
    1- اختيار المكان المناسب .
    2- التخلي عن المخاوف فهي سبب في عدم النجاح .
    3- التركيز على أداء التطبيق دون القفز بالأفكار إلى كيفية حدوثه أو هل ستنجح أم لا .
    4- نزع الأحزمة و ارتداء ملابس خفيفة .

    • التنويم الإيحائي :
    إما بالتنويم الذاتي أو عن طريق شخص يقوم بعملية التنويم الإيحائي لك .
    يكون ذلك بإدخالك إلى مرحلة عالية من الاسترخاء التام والانصات والطاعة فيقوم المنوم بأمرك بأن تتجرد كما أنه يأمرك بأن تكون حرّا أثناء التجرد وقادرا على الذهاب إلى حيث تريد ، يجب على المنوم أن يعيدك بأمره وبأسلوب متدرج كي لا يحدث نوع من الاضطراب البسيط والذي لا يؤثر إلا بشعور بسيط بصداع ولكن ينبغي ذلك من باب الاحتياط . بأن يقول مثلا " سأعد من الخمسة إلى الصفر وعندها ستبدأ بالعودة تدريجيا " .
    الحلم الصافي " الواعي " :
    يعتبر العبور من الحلم الواعي إلى التجرد أحد أبرز الأساليب الفعالة والمستخدمة من قبل المبتدئين , نظرا لسهولته إذا ما قورن بالأساليب الأخرى , حيث تتطلب تركيزا عاليا ودخولا تدريجيا في الاسترخاء ما قد يعرض الشخص إلى الضجر وشتات الذهن قبل إتمامه الاسترخاء مما يعيده إلى نقطة البداية .
    قد يتبادر إلى ذهنك الآن عزيزي القارئ هذا السؤال " كيف لي أن أنتقل من الحلم الواعي إلى التجرد ! هل الأمر صعب ؟! " , الجواب على هذا السؤال هو أن تحويل الحلم الواعي إلى تجرد هو أبسط بكثير مما تتصور , فدخولك في الحلم الواعي هو ضمانة نجاحك في التجرد حيث أنك تبعد عن التجرد قيد نية تتبعها كلمة " سأتجرد " .
    أحيانًا يعاب على هذا الأسلوب بأن التجرد لا يعدو عن كونه أحد الأحلام الصافية ! يتخيل فيها المرء أنه قد تجرد ولكن هذا الخلط لا يحدث غالبًا ، عند حدوثه في أحيان كثيرة يكون هناك تبديل عن الواقع فإما أن يجد نفسه تجرد من مكان آخر غير سريره وغرفته أو أن شيئا ما في الغرفة قد تغير وهذا ما لا يحدث في التجرد ، إذا فهذه علامات تدل على كونه تجرد فعلي أم أنه مجرد حلم .
    في حال أردت الاطلاع أكثر عن هذا الموضوع يمكنك مراجعة هذا البحث الوافي على هذه الوصلة :
    الحلم الواعي وما يعرف بالصافي !

    • طريقة سيلفا في التحكم بالذهن :
    لقد قمت بعد الاطلاع على هذه التقنية بتوضيحها وسردها بتسلسل على شكل نقاط متتابعة ليكون أسهل في الاتباع والفهم . قم بالاطلاع على الأسلوب خطوة بخطوة دون أن تعتقد بأن حفظه عن ظهر قلب هو سبب نجاحك . فليس النجاح بتطبيق التدريبات بحذافيرها إنما هي اسلوب يتم عن طريقه الاسترخاء .

    بعد اختيار المكان المناسب والهادئ :
    1- قم بتصفية ذهنك وحاول التخلص من الأفكار .
    2- قل في نفسك " سأقوم بالعد من الثلاثة إلى الواحد ، وسأتخيل كل رقم على بلورة بيضاء معلقة في الهواء فوق رأسي مباشرة , وعند وصولي إلى آخر بلورة وهي آخر بلورة للرقم واحد سأفقد شعوري بجسمي المحسوس وسينتقل تركيزي كليا إلى الجسم الأثيري " .
    3- الآن ابدأ بتخيل بلورة متمركزة في الهواء فوق رأسك ، ذهنيًا تخيل أن على سطح هذه البلورة قد ارتسم الرقم " 3 " , تخيلها ثلاث بلورات على كل بلورة الرقم " 3 " وتخيلها بأي شكل وبأي لون بلا تحديد . الآن يفترض بك أن تشعر بفقدان الوعي جزئيا بجسمك حسب ما يقول هذا التطبيق .
    4- كرر العملية السابقة بتخيلك للرقم " 2 " ثلاث مرات على ثلاث بلورات . الآن أنت في مرحلة متقدمة من الاسترخاء .
    5- أخيرا تخيل الرقم " 1 " على البلورة كالسابق . الآن يفترض بك أن تكون قد بدأت بفقد الأحاسيس المتعلقة بالبيئة الفيزيائية الطبيعية ومن المفترض أن الوعي الآن قد بدأ بالانتقال إلى الجسم الأثيري .

    توجد أيضا طريقتان برأيي أنهما من الممكن أن تقوما بالمطلوب وهما استخدام دليل صوتي مسجّل يقودك عبر عدة خطوات إلى الاسترخاء , أو باستخدام صوتيات تستهدف الدماغ للقيام بالتأثير عليه وهذه تسمى عادة Brain Waves .


    أسئلة متكررة :
    هنا سأقوم بسرد مجموعة من الأسئلة التي قد تتبادر إلى الذهن عادة , وهي مترجمة من عدة مواقع اعتمادا على اللغة الإنغليزية فجميع مصادري حاليًا منها . كما يمكن اعتبار هذا القسم تلخيص للموضوع بشكل عام .

    1- هل يمكنني رؤية جسمي وبقية البشر أثناء التجرد ؟
    نعم يمكنك أن ترى جسمك مستلق ٍ ، كما يمكنك رؤية الآخرين بشكل طبيعي غالبا إلا أنك لا تستطيع التحدث إليهم كما أنهم لا يستطيعون رؤيتك .
    2- هل يكمنني الالتقاء بأشخاص آخرين مثلي أثناء التجرد ؟
    نعم الأمر وارد كما يمكن التخاطب معهم ، يقول البعض أن التخاطب بلغتك التي تفهمها ويتم التجاوب منه كذلك لكن الأمر بالدرجة الأولى ذهني وهو سبيل التواصل الحقيقي في العالم الأثيري .
    مع ملاحظة أن التواصل لا يكون إلا بين المتجردين .
    3- ماهي علامات التجرد ؟
    تتفاوت علاماته بحسب الشخص ، لكنها غالبًا ما تكون شعور ببعض الخدر في الأيدي – تنامل – و اهتزازات خفيفة وسماع بعض الأصوات المشابهة لصوت التيار الكهربائي ، كما أن الشعور بمرور طاقة تسري في الجسم أمر تابع لهذه العلامات وكل هذه العلامات ناتجة عن عملية انفصال الطاقة من الجسم .
    4- هل للعمر أهمية ؟
    لا ، فالنجاح فيه لا يعتمد على العمر .
    5- هل هناك وضعية ينصح بها أثناء التطبيق ؟
    لا , تحديدا لا توجد وضعية خاصة ، رغم أن البعض قال بأن الجلوس أمر فعال إلا أن الأرجح هو اتخاذ وضعية مناسبة للشخص نفسه بحيث يجد أنه بها قادر على الاسترخاء حتى لو طالت المدة قليلا إلى أن يصل إلى مرحلة الإسترخاء ، فلا يؤخذ بالاعتبار إن كانت الوضعية وضعية جلوس أم استلقاء على الظهر أو حتى البطن ! إنما الاعتبار بكون الوضعية مريحة للشخص نفسه .
    6- هل العلوق خارج الجسم أمر وارد ؟
    نادر جدا إلى درجة أنه لا يكاد يذكر ، بل إن الصعوبة الحقيقة هي البقاء خارج الجسم فيما إذا قورن العلوق بالبقاء خارجا .
    7- عندما أتجرد هل يعني هذا أن جسمي نائم ؟ هل سأصحى منتعشًا مرتاحا ؟ أم أني سأشعر بالتعب بعد هذه التجربة ؟
    نعم , الجسم في مرحلة نوم طبيعية لذا عند نهوضك من النوم ستشعر بارتياح تام كما لو أنك نمت كسابق المرات .
    8- مامدى الوعي أثناء التجرد ؟ هل هو كالوعي في الحالة الطبيعية عندما أكون في جسمي ؟
    الوعي في الحالتين متساو ، باستثناء ماقد يكون واقعا حلما وليس تجردا فعليا .


    <----تم---->

    منقوووووول لعيوووووووونكم[/center]
    avatar
    Batreesya alamoora
    الحكوومه(v.I.P) مــديـــرة جـــولــــنــــار
    الحكوومه(v.I.P) مــديـــرة جـــولــــنــــار

    انثى
    عدد الرسائل : 677
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : Concerns of the school
    المزاج : Ahla extension
    تاريخ التسجيل : 17/02/2009

    رد: مبحث الإسقاط النجمي ( الخروج من الجسد ) - علم نفس

    مُساهمة من طرف Batreesya alamoora في الأربعاء أبريل 01, 2009 2:39 am

    يسلمووو يااحلى مشوووووشرفه واحلى طبيبة صحيه بالمستقبل ان شالله وليش لا


    مشكووووره عالملعوومات الي فعلا حلووه ومفيده كتير


    _________________
    avatar
    فطووم
    مــــشــــرفــــة
    مــــشــــرفــــة

    انثى
    عدد الرسائل : 141
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : هو في غير الدرااسه؟!!
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009

    رد: مبحث الإسقاط النجمي ( الخروج من الجسد ) - علم نفس

    مُساهمة من طرف فطووم في الأربعاء أبريل 01, 2009 4:11 am

    العفوو غناتي

    ومشكورة ع الدعوة وانشالله انا اللي اعالج عيالك
    هووووع

    كلوو لعيونك الحلوة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 8:05 am